اقفز جدول مواعيد الاختبارات

جدول مواعيد الاختبارات

 
 
صورة إدارة المحتوى  - العلاقات
إطلاق النسخة التجريبية لاختبار التحصيل الدراسي في الموقع
بواسطة الأحد, 28 محرّم 1435, 10:05 ص - إدارة المحتوى - العلاقات
 

أوضح مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام بالمركز الوطني للقياس والتقويم إبراهيم بن محمد الرشيد أن موقع التهيئة والتدريب اطلق النسخة التجريبية للاختبار التحصيلي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية للأقسام العلمية.

وأضاف أن المشروع الاختبار التحصيلي يأتي ضمن منظومة من المشاريع التي يقدمها البرنامج للطلاب والطالبات ومساعدتهم على التهيئة للاختبارات التي يقدمها المركز الوطني للقياس والتقويم, مشيراً أنه تم تدشين قسم اختبار القدرات العامة السنة الماضية, وسيلي هذا مجموعة من المقاييس الأخرى التي يقدمها الموقع , مثل مقياس المعلمين والجامعيين وغيرها .

ويحتوي قسم الاختبار التحصيلي على ثلاثة أقسام من التدريب أولها المفاهيم العلمية وتغطي مواد (الرياضيات، الكيمياء، الاحياء، الفيزياء) حيث جمعت ونقحت المادة العلمية،  وصممت بصورة جذابة وبطريقة تفاعلية، ويتكون القسم الثاني من أمثلة تدريبية عبارة عن نماذج تدريبية تفاعلية مع تغذية راجعة تقدم بعد الاجابة عن كل مثال. ويحتوى على 100 مثال لكل نموذج.

اما القسم الثالث هو عبارة عن اختبارات تجريبية تتيح للطالب والطالبة الاستفادة من هذا النوع من التدريب لقياس مستواه حسب تخصصه عن طريق هذه الاختبارات التي تحاكي في أسلوبها ونتائجها الاختبار التحصيلي الفعلي.