اقفز جدول مواعيد الاختبارات

جدول مواعيد الاختبارات

 
 
صورة إدارة المحتوى  - العلاقات
(10) ملايين زيارة و500 ألف مستفيد من موقع التهيئة والتدريب المجاني
بواسطة السبت, 17 جمادى الآخر 1434, 10:26 ص - إدارة المحتوى - العلاقات
 

بلغ  عدد زيارات موقع التهيئة والتدريب عشرة ملايين و 358.789 زيارة خلال عام منذ انطلاق المشروع العام الماضي.

وأوضح التقرير أن عدد زوار الموقع منذ اطلاقه التجريبي العام الماضي 1433هـ وصل إلى أكثر من عشر مليون زائر وزائرة, ووصل عدد من استفادوا من خدمات البرنامج أكثر نصف مليون مستفيد، مشيراً أن 90% من الزيارات كانت من داخل السعودية و10% من دول الخليج والدول العربية وبعض الدول الغربية.

وحول استطلاع الرأي الذي أجري على زوار الموقع للتعرف على أراءهم حول البرنامج، أشارت النتائج أن 54% من زوار الموقع تعرفوا على البرنامج عن طريق رسائل sms التعريفية والتوعوية التي يرسلها المركز، بينما تعرف 18% على البرنامج عن طريق موقع المركز الوطني للقياس والتقويم.

ويرى 72% من الزوار أن البرنامج سهل الاستخدام، بينما يرى 22% إلى حد ما سهل الاستخدام، ويرى 6% صعوبة استخدام الموقع.

وأشار التقرير أن 91% من الزوار يرون أن الموقع يوفر معلومات كافية ومتجددة يستحق الزيارة، بينما يرى 9% من الزوار أنهم لم يستفيدوا من محتوى ومعلومات الموقع.

وأشار 62% من الزوار أن الاخراج الفني للموقع مميز، بينما يرى 25% أنه متوسط، و13% يرون أن الموقع يحتاج إلى تنسيق أكثر.

الجدير بالذكر أن برنامج التهيئة والتدريب نظام متكامل للتعلم والتدريب تم إعداده بأحدث التقنيات العلمية في مجال التواصل ونقل المعرفة، بالتعاون مع إحدى الجهات المتخصصة، للوصول إلى أمثل الحلول المناسبة لاحتياجات الطلاب والطالبات في مجال التعلم الالكتروني، ورفع المستوى المعرفي لدى المختبرين، وتهيئتهم نفسياً لدخول الاختبارات.

كما يتميز البرنامج  بتوفير مادة عملية وتدريبية تفاعلية مجانية للطلاب الطالبات وغيرهم ممن يرغب الاستفادة من البرنامج، والتغلب على عوائق المكان والزمان، ويوفر تعليم سهل ومتاح على الانترنت، والتدريب على اختبارات تحاكي الاختبارات الحقيقية.

ويشمل البرنامج على ثلاثة خدمات تدريبية وهي المفاهيم العلمية و الأمثلة التدريبية، والاختبارات التجريبية التي تقدم للطلاب والطالبات بشكل مجاني, وتحاكي في أسلوبها اختبار القدرات الفعلي ويحصل على نتيجة تقديرية لمستواه.

ويأتي هذا البرنامج ضمن منظومة من البرامج التي يقدمها المركز للطلاب والطالبات لمساعدتهم على التهيئة للاختبارات ضمن باكورة من البرامج الأخرى والذي ينوي الموقع إطلاقها في الأعوام القادمة